محافظ الكرك: أثبتنا قدرتنا على التصدي لكورونا

هلا أخبار – بدأت أمس الثلاثاء في مركز الحسن الثقافي في الكرك، فعاليات المبادرة التوعوية “التحولات الاجتماعية وتداعياتها في ظل كورونا”، بمشاركة فاعليات رسمية وشعبية مع مراعاة الإجراءات الصحية وأوامر الدفاع.

وقال محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، خلال رعايته المبادرة، إن الجهود الرسمية والشعبية أثبت قدرتها على التصدي لكورونا من خلال نشر الوعي المجتمعي والإجراءات الوقائية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية والتعامل الايجابي مع بعض العادات والتقاليد الاجتماعية وخاصة عادات الأفراح والاتراح والتخلص من بعض المظاهر السلبية حفاظا على الصحة العامة.

وأكدت رئيسة منتدى الوسطية للفكر والثقافة ميسون المبيضين أن المبادرة تأتي بالتعاون مع جمعية “عبق الجنوب”، انطلاقا من رصد الكثير من العادات والتقاليد الاجتماعية التي أصبحت بحاجة إلى إعادة النظر بها لتهذيبها بصورة تتناسب مع تداعيات كورونا وآثارها على الحياة العامة.

وقال مفتي محافظة الكرك الشيخ الدكتور وليد الذنيبات إن المقاصد الشرعية تقوم على التخفيف والتيسير على الناس بما لا يتعارض مع روح الإسلام وخدمة المصلحة العامة والصحة البشرية ومنع العدوى.

ودعا عضو مجلس محافظة الكرك الدكتور منذر الخرشة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي بما يخفف من آثار الجائحة في أوساط المجتمع.

وأشار المحاضر بكلية الحقوق في جامعة مؤتة الدكتور ضامن المعايطة إلى أن القانون يجرم ناقل العدوى عمدا أو جهلا لأنه يلحق أضرارا كبيرة بالمجتمع صحيا واقتصاديا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق