ترحيب عربي باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصومال وكينيا

هلا أخبار – رحبت جامعة الدول العربية بالإعلان عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصومال وكينيا والعمل على اعادة جسور الصداقة والتعاون بين الدولتين في سياق مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والروابط الممتدة بين شعبيهما.

وثمنت الجامعة العربية في بيان، جميع الجهود والمساعي الحميدة التي بذلت من أجل إعادة العلاقات بين الصومال وكينيا وازالة كل ما كان يعكر صفوها، وآخرها الجهود الحميدة التي اضطلعت بها دولة قطر والتي أفضت إلى الإعلان عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ودعت كلًا من الحكومتين الصومالية والكينية إلى مواصلة العمل نحو التطبيع الكامل للعلاقات بين الدولتين بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويسهم بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهة اخرى، رحبت الجامعة العربية بدعم الرئيس الأميركي جو بايدن لرفع براءات لقاحات كوفيد-19 مؤقتا، باعتبارها خطوة مهمة تسهم بالتسريع من وتيرة إنتاج اللقاحات ووصولها إلى أكبر عدد من الدول والسكان.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية، في بيان، أن الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن كورونا وما واكبها من ظروف، تستدعي اتخاذ تدابير استثنائية، مشيراً الى انسجام هذه الخطوة مع النداءات التي دأبت الجامعة على إطلاقها من أجل توفير لقاح آمن وفعال وتضامني للجميع، آملاً ألا تعرقل بعض الدول الغربية تنفيذ هذا القرار على المستوى العالمي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق