التربية: جدولة تقديم الطلبة المكفوفين لإمتحانات مبحثين

هلا أخبار – أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم عن موافقة لجنة الإمتحان العام في وزارة التربية والتعليم لمطلب المجلس الأعلى بالموافقة على إعادة جدولة تقديم الطلبة المكفوفين لإمتحانات مبحثي العلوم الإسلامية ومبحث تاريخ العرب ليصبح كل منهما في يوم منفصل.

وقد أخطرت وزارة التربية والتعليم المجلس أنه بالنسبة للطلبة المكفوفين فقط الذين سجلوا لمبحثي العلوم الإسلامية وتاريخ العرب والعالم، تقرر أن يتم نقل موعد عقد إمتحان مبحث تاريخ العرب والعالم ليصبح يوم الثلاثاء الموافق 29/6/2021 في الجلسة الثانية بدلاً من موعده المقرر سابقاً يوم السبت الموافق 26/6/2021. وسوف تقوم الوزارة بالتواصل مع الطلبة المكفوفين لإخطارهم بهذا التغيير على موعد الامتحانات لهذا المبحث.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار جاء استجابةً لمطالب عدد من الطلبة المكفوفين الذين أكدوا أن تقديم امتحانين في يوم واحد بفاصل زمني بسيط بينهما يشكل عبءً كبيراً خصوصاً أن مادة العلوم الإسلامية إلزامية وأن الوقت الإضافي الذي يحتاجه الطلبة المكفوفون ليتمكنوا من قراءة الأسئلة والإجابة عليها من خلال القارئ المرافق سوف يجعل الفترة الفاصلة بين الامتحانين قصيرة جدا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق