تعديل دوام البنوك بعد العيد (تفاصيل)

هلا أخبار – أصدر البنك المركزي تعميما بتعديل أوقات دوام البنوك بعد عيد الفطر بدءا من يوم الأحد القادم، ليكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا.

ووفق تعميم البنك المركزي، الموقع باسم المحافظ زياد فريز فإن التعامل مع الجمهور يبدأ عند الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتكون ساعات العمل اليومي، لنظام التسويات الإجمالية الفوري – الأردن بحيث يبدأ يوم عمل النظام في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا ضمن فترة تبادل التحويلات الثنائية بين الأعضاء ولغاية الساعة الثالثة بعد الظهر.

فيما تبدأ فترة السيولة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الثالثة والنصف بعد الظهر وتمرر ضمن هذه الفترة أوامر التحويل لمقابة الأوامر العالقة في قوائم الانتظار أو عمليات إعادة الشراء النهارية القائمة فقط.

وينتهي يوم العمل في النظام في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وتكون ساعات العمل اليومي لنظام غرفة التقاص الآلي على نحو تبدأ فيه جلسة التبادل الأولى ليوم العمل في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة العاشرة والنصف صباحا.

فيما تبدأ جلسة التبادل الثانية ليوم العمل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر، وتبدأ جلسة التبادل الثالثة ليوم العمل في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر ولغاية الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة بعد الظهر، وتبدأ جلسة التبادل الرابعة (المسائية) للحركات المالية التي تحمل تاريخ حق لاحق فقط في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

ويكون موعد استقبال الودائع في نافذة الايداع بالدينار من الساعة الثانية والربع بعد الظهر وحتى الثالثة والربع، فيما يتم تحديد وقت تبادل الشيكات من خلال نظام المقاصة الالكترونية، بحيث يبدأ تقديم الشيكات للجلسة من الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر وحتى الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر يوم العمل التالي.

ويبدأ الرد من صباح يوم العمل ويستمر لغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر نفس اليوم.

ويبدأ تعامل صندوق البنوك لدى البنك المركزي مع البنوك المرخصة لغايات السحب والايداع النقدي من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق