تدريب 40 ألف شاب ببرنامج “الأردن بالأرقام”

هلا أخبار – أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنتدى الاقتصادي الأردني، برنامج “الأردن بالأرقام” بهدف توعية الشباب والشابات في الاردن حول أهمية الأرقام وكيفية استخدامها ضمن الحوارات والمناظرات لإيصال وجهات النظر إلى صناع القرار على أسس علمية وموضوعية.

وقال بيان صدر عن البرنامج، اليوم الثلاثاء، إن برنامج الأردن بالأرقام هو برنامج يتكون من جزأين الأول عبارة عن سلسلة من التدريبات حول أهم المواضيع الاقتصادية والتنموية وأساسيات الحوار والتناظر، والثاني، سلسلة من المناظرات التي تكون منصةً تجمع من خلالها كافة أطياف المجتمع سواء صناع القرار، وسائل الإعلام، منظمات المجتمع المدني، والشباب والشابات، وغيرهم وذلك للحوار حول الأولويات والتحديات الاقتصادية والإنمائية في الأردن في العام 2020.

واضاف أن أهمية البرنامج تبرز في ظل هذه الظروف من خلال تمكين الشباب والشابات لتطوير مهاراتهم الشخصية والتركيز حول أهم المواضيع الاقتصادية والتنموية.

وسيقوم البرنامج بالشراكة مع مؤسسة وصل للتوعية والتثقيف على تدريب نحو 40 شاب وشابة في المرحلة الأولى على دورات حول مهارات التناظر، وأساليب البحث والكتابة، والتفكير التحليلي، وتحليل البيانات، إضافة إلى دورات متخصصة بالشأن الاقتصادي والتنموي.

ووفق البيان سيشارك المتأهلون من المرحلة الأولى من البرنامج في مناظرات اقتصادية وتنموية مع أبرز الخبراء وصناع القرار لمناقشة ارقام 2020 في عشرين رقم يتم مناقشتها من قبل الشباب والمختصين.

ولفت إلى انه وبعد كل مناظرة سينشر الشباب الأردني ورقة يتحدثون فيها عن مقترحاتهم واستنتاجاتهم حول المواضيع التي تم بحثها خلال جلسات المناظرة.

وستبث هذه المناظرات بالتشارك مع محطة تلفزيونية محلية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق