زيادين: الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس عززت مواقف الأردن

هلا أخبار – قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين، إن مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عنها وعن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف راسخة وثابتة ومشهود لها.

وأضاف في تصريح الثلاثاء، زيادين أن الوصاية الهاشمية ساهمت في المحافظة على الوضع القائم للمقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، وهذا الأمر يدركه الأشقاء الفلسطينيون على المستويين الرسمي والشعبي، ومنع سلطة الاحتلال من تغيير الوضع القائم من حيث الزمان والمكان، وعدم إعطاء الفرصة للإسرائيليين اليهود مقاسمة المسلمين في أوقات الدخول للمسجد، وإقامة طقوسهم الدينية.

ونوه إلى أن الوصاية الهاشمية عززت مواقف الأردن عالميا، حيث نتابع دائما تحركات جلالة الملك والدبلوماسية الأردنية في كسب التأييد الدولي لصالح الاشقاء في فلسطين، وانتزاع قرارات أممية تؤكد على أن المسجد الاقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما للمسلمين فقط.

وأشار زيادين إلى أن المقدسات المسيحية لم تكن في يوم من الأيام غائبة عن دعم جلالة الملك، بل لا تقل اهتماما عن المقدسات الاسلامية لأن إسرائيل تستهدف فلسطين بكاملهم وبكل أهلها ومقدساتها، داعيا الجميع إلى مساندة مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك ودعم الوصاية الهاشمية والمحافظة عليها ونصرة الأشقاء الفلسطينيين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق