الأردن: وقفات تضامنية نصرة للفلسطينيين

هلا أخبار – خرجت بعد اداء صلاة الجمعة اليوم من المسجد الحسيني في عمان، مسيرة تضامنية، نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ومدينة القدس.

وندد المشاركون في المسيرة التي مثلت جميع اطياف اللون السياسي والشعبي الاردني بالعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي ومجلس الامن بالقيام بمسؤولياتهم ووقف هذه الانتهاكات المستمرة هناك.

وعبروا عن دعمهم وفخرهم بالمقاومة الفلسطينية، وصمود الأهالي في مدينة القدس ضد مخططات الحكومة الاسرائيلية لترحيلهم.

واكدوا وقوفهم خلف القيادة الاردنية الداعمة للقضية الفلسطينية والجهود التي تقوم بها المملكة ومساعيها الدولية والاقليمية لوقف هذا العدوان وتداعياته الامنية على المنطقة ككل.

وطالبوا بقطع العلاقات مع اسرائيل ردا على الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

** محافظة الكرك

نظمت فعاليات شعبية عقب صلاة اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى وذلك أمام المسجد العمري وسط مدينة الكرك.

وعبرت الفعاليات المشاركة عن شجبها واستنكارها للعدوان الاسرائيلي الغاشم على الاقصى وغزة دون مراعاة لابسط المعايير الدولية لحقوق الانسان.

وأكد المشاركون، ان الأردن قيادة وشعباً يقف مع الشعب الفلسطيني بتصديه البطولي للعدوان الاسرائيلي ومحاولات التهجير القسري، مطالبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لحماية الشعب الفلسطيني الاعزل.

** محافظة الطفيلة

نددت فعاليات شعبية وشبابية والنقابات المهنية والحركة الإسلامية في الطفيلة خلال وقفة تضامنية، نظمت عقب صلاة الجمعة اليوم، بالانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس والعدوان الغاشم على أبناء غزة.

وردد المشاركون في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار ” فلسطين الحبيبة تنزف…لنضمد جراحها بالدعاء والمشاركة “، هتافات عبرت عن تضامن ابناء الطفيلة مع المرابطين في المسجد الأقصى والمدافعين عن مقدساته، مؤكدين أن تلك الاعتداءات محاولات متكررة ويائسة أمام صمود الأهل في القدس الشريف وغزة.

وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على الاحتلال للالتزام بالقرارات الدولية، معربين عن رفضهم لما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

** محافظة إربد

نددت مسيرة احتجاجية انطلقت عقب صلاة الجمعة من المسجد الهاشمي في إربد، بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون الاسرائيليون في حي الشيخ جراح تحت غطاء قوات الاحتلال.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت اليها قوى شعبية وحزبية، هتافات حيت صمود المقدسيين وقطاع غزة بوجه الة الحرب الاسرائيلية.

وحيوا المقاومة الفلسطينية وطالبوا بتحرك عربي واسلامي ودولي ضاغط لوقف الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال في القدس وقطاع غزة، مؤكدين أنه لا تفريط في القدس والمقدسات واقامة الدولة الفلسطينية مهما بلغت التضحيات وسالت دماء الشهداء دفاعاً عن ثرى القدس وفلسطين.

** محافظة الزرقاء

طالبت فاعليات حزبية وشعبية خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم أمام مسجد بلال بن رباح في الزرقاء، المجتمع العربي والدولي بالضغط على اسرائيل من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والقدس المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية يافطات تؤكد عروبة القدس منددين بسياسات التهويد والتهجير القسري التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية وخاصة اخراج الفلسطينيين من منازلهم وممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في الوقت الذي أثبتت به الحكومة الأردنية وبالوثائق حقوق ملكيتها لأصحابها العرب الفلسطينيين.

ورددوا هتافات تؤكد وقوف الأردنيين جميعاً مع الأشقاء في القدس المحتلة، وضد الممارسات العنصرية والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال في القدس وغزة ومدن الداخل الفلسطيني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق