10 شهداء وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

أعدمت قوات الاحتلال، شابا فلسطينيا، اليوم الجمعة، قرب بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، واستشهد 9 شبان في مواجهات اندلعت بمحافظات بالضفة المحتلة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عشرات النقاط بالضفة، ما بين بلدة يعبد بمحافظة جنين وبلدتي مردة وإسكاكا في محافظة سلفيت وقرية عوريف في محافظة نابلس، وفي محافظة أريحا وغيرها.

وتعاملت الطواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج تتعامل مع عشرات الإصابات بينها 6 خطيرة جراء الإصابة بالرصاص الحي، رام الله 15 إصابة، أريحا 3 إصابات، نابلس 27 إصابة، بيت لحم 5 إصابات، الخليل 8 إصابات، جنين 8 إصابات، سلفيت 8 إصابات، طولكرم 12 إصابة، وقلقيلية 5 إصابات.

وأصيب أكثر من 20 فلسطينيا برصاص الاحتلال الحي، خلال قمع مسيرات خرجت في قلقيلية والخليل ونابلس وجنين طولكرم، بحسب جميعة “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في حين ارتفعت حصيلة الإصابات بالرصاص المطاطي والاحتناق بالغاز المسيل للدموع إلى أكثر من 200 إصابة.

وأفادت الطواقم الطبية بإصابات بالرصاص الحي في الصدر على مدخل البيرة الشمال وفي نعلين وفي قصرة في نابلس وفي قراوة وإسكاكا ومردا في سلفيت وعوريف في محافظة نابلس التي أغلق الاحتلال جميع مداخلها؛ وسط تقارير عن استهداف الاحتلال المتظاهرين بالرصاص الحي في أطرافهم العلوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق