فلسطين تطالب بإدانة العدوان الإسرائيلي

هلا أخبار – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها تواصل بذل قصارى جهودها السياسية والدبلوماسية لحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة على الاحتلال لوقف عدوانه وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وإنها تقوم بمتابعة تنفيذ القرارات العربية والاسلامية والقرارات الأممية ذات الصلة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأشقاء والأصدقاء.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، بمناسبة ذكرى النكبة، “ما زال وزير الخارجية والمغتربين يجري يوميا سلسلة من الاتصالات مع نظرائه في الدول كافة ومع المسؤولين الأمميين، مطالبا بإدانة هذا العدوان الوحشي، ومؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية في وقف العدوان فورا”.

وأشارت إلى أن الوزير المالكي يتابع اتصالاته مع الجنائية الدولية لحثها على الإسراع في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال، هذا بالإضافة لتكثيف التحرك السياسي والدبلوماسي على مستوى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان واليونسكو، وغيرها من المؤسسات الأممية لحثها على التدخل لوقف العدوان.

وأدانت الوزارة عدوان الاحتلال المتواصل وعلى جرائمه وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وأرض وطنه ومقدساته وممتلكاته.

من جهة أخرى، اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم السبت، بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وافاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس احمد جبريل في بيان اليوم، إن طواقم الهلال نقلت إصابتين بالرصاص الحي بمنطقة القدم إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وجرى علاج 30 آخرين ميدانيا، إثر إصابتهم بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق