إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرتين في البيرة وطوباس

هلا أخبار – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مسيرة جماهيرية شارك فيها مئات المواطنين الفلسطينيين قرب حاجز بيت إيل شمال مدينة البيرة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها إن الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه الجموع المشاركة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لمناسبة مرور 73 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني، من ميدان المنارة وسط مدينة رام الله. وردد المشاركون هتافات وشعارات تدعو إلى مواصلة النضال حتى نيل كافة حقوق شعبنا المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمة القدس.

وسبق تحرك المسيرة إطلاق صافرة الانذار لمدة 73 ثانية بعدد سنوات النكبة معلنة توقف الحركة وحدادا على ارواح الشهداء.
إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في قفين شمال طولكرم.

وفي السياق، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في المواجهات التي اندلعت مساء اليوم السبت، بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة قفين شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها ان جنود الاحتلال أطلقوا الاعيرة النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بعيار ناري في الأطراف السفلية وتم نقله إلى المستشفى، وإصابة شاب آخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في الراس وتم علاجه ميدانيا، والعشرات بحالات اختناق ووصفت حالتهما بالمستقرة.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مسيرة انطلقت من قرية العقبة نحو حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، نصرة للقدس وقطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمطاط، وقنابل الصوت، تجاه المشاركين في المسيرة التي دعت لها حركة فتح وفصائل العمل الوطني في طوباس.

يذكر أنه لليوم الثاني على التوالي يشهد حاجز تياسير مظاهرات غاضبة منددة بجرائم الاحتلال، حيث قمعت قوات الاحتلال أمس مسيرة على الحاجز.

وكالات





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق