فاعليات تطالب بدعم جهود الأردن لوقف العدوان الإسرائيلي

هلا أخبار – نظمت فاعليات حزبية وشعبية السبت، في الساحة المحاذية لمسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الاسرائيلية وقفة احتجاجية تضامنا مع القدس وقطاع غزة، نددت بالاعتداءات الاسرائيلية التي تنفذها قوات الاحتلال ضد اهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف، والهجمات الوحشية على قطاع غزة.

واكد المشاركون في الوقفة التي دعت اليها فاعليات حزبية وشعبية وشبابية على ان ما تقوم به اسرائيل من همجية ووحشية بحق اصحاب الارض الشرعيين هو تعد صارخ على الانسانية وارهاب مغطى بصمت دولي، جعل اسرائيل تتمادى بجرائمها وتتعدى على الشعب الفلسطيني الاعزل في حين باتت تقدم نفسها للعالم على انها الضحية، وتقوم بالدفاع عن نفسها مع العلم ان جرائمها موثقة من خلال وسائل الاعلام التي ما زالت ترصد صواريخ الكيان، وهي تستهدف الاطفال والنساء.

وطالب المشاركون الدول العربية والاسلامية بدعم جهود الاردن لوقف العدوان الاسرائيلي، مؤكدين ان موقف الاردن ثابت لم يتغير، بل على العكس ازداد صلابة خلال الاحداث الجارية واتساقا مع موقف القيادة الهاشمية التي تؤكد دوما على كفاح الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه حتى اقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتضمنت الوقفة الاحتجاجية شعارات وكلمات نددت بالعدوان الاسرائيلي على القطاع والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى الشريف، مستذكرين ذكرى النكبة الفلسطينية التي تصادف اليوم حيث قامت اسرائيل بتهجير ابناء الشعب الفلسطيني من بيوتهم لصالح إقامة الدولة اليهودية التي بنيت على الدماء والدمار.

وقدم المشاركون تحية اجلال وفخار من الشعب الاردني الى شقيقه الفلسطيني على صموده في وجه المحتل الغاصب، مؤكدين ان ما يحدث لن يزيد الشعبين الى صلاية ولحمة.

وفي السياق، تجددت اليوم الوقفة الاحتجاجية بمحيط النصب التذكاري للجندي المجهول بلواء الشونة الجنوبية لليوم الثاني على التوالي نصرة للشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الاسرائيلية عليهم.

وعبر المشاركون عن غضبهم تجاه العدوان الاسرائيلي على غزة والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وفي القدس المحتلة والداخل الفلسطيني.

وندد المشاركون بالعدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، مؤكدين دعمهم لصمود الاشقاء الفلسطينيين على ارضهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق