نقابة الأطباء تنتظر الموافقة لدخول غزة

هلا أخبار – أكدت نقابة الأطباء الأردنية، أنه في حال توفرت الظروف والموافقات الرسمية ستقوم النقابة بتوجيه نداء إلى كافة منتسبيها وفتح باب التطوع لإرسال الوفود الطبية إلى فلسطين.

وقال نائب رئيس لجنة ممارسة صلاحيات مجلس النقابة الدكتور محمد رسول الطراونة، في بيان له اليوم الأحد، إن اجتماعات اللجنة في حالة انعقاد دائم تتابع فيه آخر التطورات في هذا الشأن.

وأضاف البيان، أنه “انطلاقاً من واجبها الوطني والمهني والأخلاقي وحرصا منها على تقديم اقصى ما تستطيع من أشكال الدعم والعون الطبي لأهلنا في فلسطين وفي غزة التي تتعرض الى هجمة غاشمة وشرسة من عدوان همجي على القطاع، فقد قامت النقابة ومنذ بداية العدوان بالتواصل مع الجهات الرسمية محليا ودوليا ومع منظمات صحية بهدف تسهيل مهمة إرسال ودخول وفد من الكوادر الطبية المؤهلة والمتخصصة لتقديم العون الطبي ومعالجة المصابين جراء القصف الصهيوني”.

وأشار إلى أن النقابة تقوم بإيجاد آلية للمساهمة في سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وما يمكن تقديمه من مساعدات في ظل هذه الظروف القاسية والوضع الصحي المتردي الذي يعيشه أهالي قطاع غزة.

وناشدت اللجنة،ـ “لجميع القيام بواجبه تجاه أهلنا وشعبنا في فلسطين عامة وغزة خاصة وتقديم يد العون والمساعدة لأهلنا في قطاع غزة الذي يعيش أزمات متراكمة وأوضاع معيشية مأساوية بسبب العدوان الصهيوني الغاشم والحصار الجائر”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق