الصندوق الأردني للريادة يستثمر بشركة 150 ألف دولار

هلا أخبار – استثمر الصندوق الأردني للريادة، مبلغ 150 ألف دولار بصورة مباشرة في شركة ترتيب التي تتخذ من الأردن والسعودية مقرين لها.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا الاستثمار الذي جرى ضخه في شهر كانون الثاني 2021، يأتي جزءا من استراتيجية الصندوق المتمثلة بدعم 150 إلى 200 مشروع ناشئ مبتكر من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، وتدريب ورفع كفاءات 825 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة لتأهيلهم للاستثمار.

وتوظف ترتيب التكنولوجيا لتوفير منصة متخصصة في تفصيل وحياكة الثياب العربية التقليدية من خلال ربط العملاء بالخياطين، ما يسهم في تنشيط أداء هذا السوق والتأثير إيجابًا على جميع الأطراف العاملة فيه، حيث تقدم المنصة للعملاء إمكانية الاختيار من بين الأقمشة أو الموديلات الجاهزة، أو الاستمتاع بتجربة تفصيل الثوب بأدق تفاصيله بما يلائم أذواقهم بكل سهولة، إلى جانب توفيرها طرق قياس سهلة ومريحة لضمان راحتهم ورضاهم.

الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم،، أكد أنه منذ انطلاق أعمال الصندوق في عام 2017، جرى التركيز على الشركات الناشئة المبتكرة والواعدة التي تستغل فرص التكنولوجيا في دعم الأسواق المحلية المختلفة.

الشريك المؤسس لشركة “ترتيب”، سلطان بسيوني، بين أن الشركة حرصت على التفاعل مع الصندوق الأردني للريادة ، موضحا أن فريق الصندوق تجاوب بشكل كبير مع الشركات الناشئة والتحديات التي تواجهها وكيفية المساعدة من خلال تقديم النصائح والارشادات.

وأضاف أن استثمار الصندوق الأردني للريادة في “ترتيب” جاء اهتماما من الصندوق بدعم الشركات التقنية الأردنية ودفعها لتحقيق نجاحات داخل الأردن وخارجه، ولاستدامة تطوير الموظفين والمنتجات في المملكة وخارجها.

يذكر أن الصندوق الأردني للريادة مسجل كشركة مساهمة أردنية خاصة بهدف دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة. بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق