تنفيذ مشروعات بكلفة 50 مليون دينار في الطفيلة

أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة الكريميين أن كلفة المشروعات التنموية التي نفذت من خلال موازنات مجلس المحافظة على مدار السنوات الأربع الماضية بلغت 50 مليون دينار نفذت من خلالها نحو 179 مشروعا بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وأضاف الدكتور الخصبة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن حزمة القطاعات الخدمية الحيوية حظيت على نسبة عالية من موازنات المحافظة على مدار الأعوام الماضية أبرزها قطاع التربية والذي تضمن بناء تسع مدارس أساسية وثانوية بمختلف مناطق المحافظة بكلفة 16 مليون دينار، وبنسب إنجاز بلغت ببعض المدارس 100 بالمئة لجهة تطوير البنية التعليمية والحد من نسب المدارس المستأجرة.

وبين انه تم شمول كافة مدارس لواء بصيرا بمشروع التكييف والتبريد بنسبة 100 بالمائة والعمل جار على استكمال باقي مدارس المحافظة لتكون أول محافظة مغطاة بالمكيفات بهدف تحسين البيئة التعليمية في الغرف الصفية مع إجراء صيانة شاملة لمختلف المدارس بكلفة 700 ألف دينار.

ولفت إلى مشروعات قطاع الأشغال المنفذة والمتضمنة إنشاء طرق فرعية وزراعية ورئيسة مع تعبيدها وتأهيلها بأطوال بلغت 250 كلم بواقع 80 طريقا مع إقامة مستلزمات مرورية من أكتاف وعبارات وإنارة، إلى جانب إقامة إشارة ضوئية على مثلث التموين لتحسين السلامة المرورية على الطرق وخدمة المزارعين وبكلفة إجمالية بلغت نحو 11 مليونا.

واضاف الخصبة أن مشروعات أخرى تم تنفيذها لخدمة القطاع الزراعي بإنشاء 325 خزانا لتجميع المياه مع تزويد المناطق الزراعية المروية بنحو 10 آلاف متر طولي من الأنابيب البلاستيكية لري بساتين الزيتون والأشجار المثمرة الأخرى.

واشار إلى ان قطاع الصحة والذي حظي بمخصصات بلغت مليونين و 200 ألف دينار حيث تم المباشرة بإقامة مركز صحي القادسية واستكمال مركز صحي المنصورة وشراء وتوريد أجهزة ومعدات طبية تم توزيعها على مختلف المراكز الصحية.

وقال ان قطاع التنمية الاجتماعية تضمن إقامة مركز نهاري لذوي الاعاقة في الحسا ومركز للتنمية في العيص وتوجه لإقامة مركز نهاري في بصيرا بكلفة مليون دينار، مشيراً إلى دعم المجلس لمشروعات تحسين الواقع المائي بإنشاء شبكات وخزانات مياه للشرب وتمديد خطوط جديدة وإيجاد مصادر مائية وآبار جديدة بكلفة مليوني دينار، مثلما جرى استملاك قطع اراض لإقامة أبنية لعدد من الدوائر الحكومية بكلفة نصف مليون دينار والمساهمة في استكمال المشروع السياحي والمتحف بجانب قلعة الطفيلة بكلفة 780 ألفا.

واضاف، أن حصاد إنجازات مجلس محافظة الطفيلة شمل تشغيل نحو 670 شابا وفتاة بمختلف مشروعات مجلس المحافظة ولفترات متفاوتة إلى جانب انشاء صالات رياضية في عدة مناطق وإجراء صيانة وإعادة تأهيل لمجمع الطفيلة الرياضي وطرح عطاءات لإقامة خمسة ملاعب لكرة القدم لعدة مناطق إلى جانب استكمال التصميمات الهندسية لإقامة مركز ثقافي ومبنى لدار المحافظة وغيرها من مشروعات البنى التحتية والفوقية بمجالات التدريب المهني والصرف الصحي والرعاية الطبية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق