الشبلي: تنسيق مع القوات المسلحة لإيصال المساعدات إلى فلسطين

هلا أخبار – أكد أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، أن هنالك تنسيقا كبيرا مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى الأشقاء في فلسطين.

وقال خلال مداخلته عبر برنامج “هنا الأردن”، على إذاعة “جيش إف إم”، إن القوات المسلحة هي الأساس والميسر لأعمال الهيئة جميعها لضمان وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بأسرع وقت ممكن رغم المعيقات التي تحصل خاصة في مثل هذه الظروف.

وأضاف أن القوات المسلحة والهيئة الخيرية لهما اتصالاتهما التي تضمن وصول المساعدات في مثل هذه الظروف لمستحقيها خاصة الطبية والإغاثية منها، مشيرا إلى أن الهيئة لديها من الخبرة الطويلة والتراكمية التي تمكنها من تذليل هذه الصعاب، وهذا لا يتم إلا بمساعدة القوات المسلحة.

وتابع قائلا إنه منذ اللحظة الأولى لتوجيهات جلالة الملك بضرورة مساعدة الأشقاء في فلسطين، تم تسيير قافلات مساعدات إلى مناطق الضفة الغربية والقدس والعمل جار حالياً على تسيير قوافل أخرى، حيث تم استقبال طائرات إغاثية خاصة من مملكة المغرب، ويتم العمل على جمعها مع القوافل الأخرى حتى يصار إلى تسيرها إلى الأشقاء في فلسطين.

وقال إن الهيئة تتواصل مع الهلال الأحمر ووزارة الصحة الفلسطينية والمستشفيات العاملة هناك حتى يتم التعرف على الاحتياجات الأساسية المطلوبة ليصار فيما بعد إلى طلب هذه المساعدات وتجهيزها سواء من السوق المحلي أو من الخارج، وقد تم بالفعل تجهيز هذه القوافل بالمواد الطبية والعلاجية وكل ما تحتاجه الكوادر الطبية في العمليات الجراحية ومواد التعقيم وغيرها من المواد الطبية الدقيقة.

وأكد الشبلي أن المساعدات التي وصلت إلى الهيئة كانت من قبل الأفراد والمؤسسات، فبعض المؤسسات والشركات الأردنية قدمت المساعدات الطبية الكبيرة منذ اللحظة الاولى، كما وقدم بعض المواطنين المساعدات الكبيرة وبعضهم يقدم كل ما يستطيع عليه، مشيرا إلى أن الهيئة على استعداد لاستقبال المساعدات من داخل الأردن أو خارجها كما وانها مستعدة لاستقبال التبرعات من خلال حساباتها البنكية في البنك الإسلامي أو بنك الاتحاد أو موقع الهيئة الالكتروني أو من خلال منصة نوى التابعة لمؤسسة ولي العهد وأي فواتيركم.

وأشار الشبلي إلى أن الهيئة تفضل استقبال الدعم المادي حتى يتم ترجمتها إلى مساعدات حقيقية لتلبية احتياجات الأشقاء في فلسطين، كون المتطلبات التي تتحصل عليها الهيئة تصل بشكل تفصيلي تتعلق بضرورة توفير المواد والأجهزة الطبية المتخصصة، وعليه يتم شراؤها وتأمينها للأشقاء في فلسطين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق