الصين تتعهد بمواصلة الضغط على مجلس الأمن لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط

هلا أخبار – تعهدت الصين بمواصلة الضغط لدفع مجلس الأمن الدولي على إنهاء النزاع العربي الإسرائيلي الذي يشكل جوهر الصراع في الشرق الأوسط.

وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جوين، في تصريحات للصحفيين بعد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الصراع العربي الإسرائيلي، إن الصين بصفتها رئيس مجلس الأمن لشهر أيار، ستواصل الضغط على المجلس لاتخاذ إجراءات فورية والتحدث بصوت واحد، وستواصل العمل عن كثب مع النرويج وتونس وأعضاء آخرين في مجلس الأمن، سعيا لاعتماد بيان من المجلس بهذا الشأن.

وعبر جيون عن قلق الصين البالغ إزاء الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا المجلس إلى تحمل مسؤولياته لوقف التصعيد بشكل فورى، ووقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها، وإعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى المسار الصحيح وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة على أساس حل الدولتين.

ونقلت وسائل إعلام صينية اليوم الاثنين، عن وانغ، قوله، “إن على مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات قوية بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإعادة تأكيد الدعم لحل الدولتين ودفع تهدئة الوضع في وقت مبكر”، معبرا عن دعم الصين للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والدول الأخرى التي تتمتع بتأثير مهم.

وأوضح أن “حل الدولتين” هو المخرج الأساسي، وأن الصين تدعم الجانبين لاستئناف محادثات السلام على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تتمتع بسيادة كاملة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وتحقيق التعايش السلمي والسلام الدائم في الشرق الأوسط.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق