الأردن والكويت يحذران من انعكاسات خطيرة للممارسات الإسرائيلية

هلا أخبار – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح، اليوم، ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر وقف العدوان على غزة ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية التي سببته.

وحذر الوزيران في مباحثات أجرياها عبر الهاتف من الانعكاسات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية وغياب آفاق انتهاء الاحتلال وتحقيق السلام على أساس حل الدولتين على الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

وأكدا ضرورة إطلاق تحرك دولي لإلزام إسرائيل احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ويحول دون تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين.

وجاء الاتصال الهاتفي في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين وقبيل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر عقده يوم الخميس المقبل، لبحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واتفق الوزيران على إدامة التواصل والعمل المشترك من أجل إسناد الأشقاء الفلسطينيين ودعمهم في الوصول إلى جميع حقوقهم المشروعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق