بعد أزمة الهجرة مع إسبانيا.. المغرب يستدعي سفيرته للتشاور

هلا أخبار – قالت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصدر دبلوماسي اليوم الثلاثاء، إن المغرب قرر استدعاء سفيرته في إسبانيا، كريمة بنيعيش للتشاور بشأن أزمة الهجرة.

الى ذلك، قال التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم الثلاثاء إن وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس، استدعت سفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش على خلفية أزمة مھاجرين مغاربة.

وأضاف التلفزيون، إن غونزاليس استدعت بنيعيش لبحث أزمة الھجرة والتدفق “غير القانوني” للمھاجرين إلى مدينة سبتة خلال 24 ساعة الماضية حيث وصل إليھا ما يتجاوز ستة آلاف مھاجر.

وقالت بنيعيش في تصريح لوكالة (أوروبا برس) الإسبانية للأنباء عقب استدعائھا، “في العلاقات بين الدول ھناك أفعال لھا عواقب ويجب تحملھا”، في إشارة إلى استقبال إسبانيا زعيم جبھة البوليساريو إبراھيم غالي الشھر الماضي.

وشددت على أن “ھناك مواقف لا يمكن قبولھا”، مشيرة إلى أن العلاقات بين الدول المجاورة والصديقة يجب أن تقوم على أساس “الثقة المتبادلة التي يجب العمل عليھا ورعايتھا”.

وتشير تقارير إلى عبور أكثر من ستة آلاف مھاجر من المغرب إلى سبتة خلال 24 ساعة الماضية تم إعادة 2700 منھم وفق ما أكده وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي – مارلاسكا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق