روسيا تعتزم إطلاق لقاح رابع ونتائج إيجابية لآخر بريطاني كندي

هلا أخبار – أعلنت موسكو، اليوم الثلاثاء، عزمها إطلاق لقاح رابع ضد فيروس كورونا بالتعاون مع عدد من الدول الأجنبية المهتمة بمحاربة انتشار فيروس كورونا.

وقال الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، خلال لقاء سفراء الدول الأجانب في موسكو ، ان روسيا مهتمة بالتعاون مع الشركاء الأجانب في مكافحة الوباء العالمي، ولقد تمكنا بسرعة من تطوير 3 لقاحات فاعلة خاصة بنا ضد عدوى فيروس كورونا، وسيتم إطلاق اللقاح الرابع قريبًا، ويكتسب التطعيم زخمًا.

وكانت روسيا أعلنت في آب الماضي عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V “، تبع ذلك تطوير لقاحين آخرين هما لقاح “إبيفاك كورونا” ولقاح “كوفيفاك”.

من جهتهما، أعلنت شركتا “غلاكسوسميثكلاين” البريطانية و”مديكاغو” الكندية عن تحقيق نتائج إيجابية من المرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاحهما الجديد المضاد لفيروس كورونا.

وقالت الشركتان في بيان اليوم الثلاثاء، إن المرحلة الثانية من التجارب السريرية أعادت التأكيد على النتائج الواعدة التي سُجلت خلال المرحلة الأولى.

وأضافتا أن لدى اللقاح المرشح الذي يحتوي على العنصر المساعد للاستخدام الوبائي استجابات قوية للأجسام المضادة في جميع الفئات العمرية للأشخاص البالغين، وأن الاستجابة المناعية العالية تظهر بعد اعطاء جرعة واحدة للمرضى الذين يعانون من عدوى سابقة، وبدون آثار جانبية سلبية.

وأشارت الشركتان إلى أنه من المتوقع أن تبدأ دراسة المرحلة الثالثة العالمية في الأسابيع المقبلة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق