صحف قطرية: ملك الأردن أكد أن لا بديل عن حل الدولتين

هلا أخبار – سلطت الصحف القطرية الضوء على الجهود الأردنية المبذولة لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة والحفاظ على هويتها، والموقف الأردني الراسخ والمبدئي من القضية الفلسطينية ودعم شعبها حتى نيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني.

وتناولت جميع الصحف القطرية الصادرة الثلاثاء الجهود الأردنية التي تنصب الآن بشكل خاص على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأبرزت الصحف تصريحات جلالة الملك خلال اتصال هاتفي مع أمين عام الأمم المتحدة، مؤكدا جلالته أن الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني قادت إلى التصعيد الدائر، ودفعت بالمنطقة نحو المزيد من التأزيم والتوتر.

ونوهت صحيفتا الراية ولوسيل بتأكيد جلالة الملك أنه لا بديل عن الحل السياسي الذي يفضي إلى تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ويضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك بشكل فاعل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتجنب تكرارها، ووقف العدوان على غزة، والدفع بعملية السلام قدما.

من جانبها، عرضت صحيفة الشرق لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الذي حمّل فيها إسرائيل وحدها مسؤولية تصعيد العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مؤكدا وقوف الأردن ودعمها للشعب الفلسطيني ومقدساته في مواجهة هذا العدوان الآثم.

وتناولت الشرق كلمة الخصاونة خلال جلسة نيابية لمناقشة الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في القدس وغزة.

ونقلت عن رئيس الوزراء التأكيد بأن الأردن يمتلك الخيارات، بما فيها القانونية والدبلوماسية، ويستثمر منها ما يحمي الأشقاء في فلسطين ويلجم العدوان الإسرائيلي، وأن الأردن زود الفلسطينيين بالوثائق كافة التي تمكن أهالي حي الشيخ جراح من الثبات والصمود أمام جميع المخططات الرامية إلى تغيير طبيعة الديموغرافيا في القدس الشريف.

وخصصت صحيفة العرب مساحات واسعة على مدى اليومين الماضيين لإبراز هبة الشعب الأردني ووقفاته الاحتجاجية لنصرة أشقائه الفلسطينيين، ودعم صمودهم على أرضهم المحتلة، والتنديد باعتداءات الاحتلال المتواصلة ضدهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق