ارتفاع مراجعي المستشفى الأردني بغزة جراء العدوان الإسرائيلي

هلا أخبار – قال قائد المستشفى الميداني الأردني/ 66 في قطاع غزة العقيد الركن فارس الحنيطي، إن المستشفى هو أحد المكارم الملكية وهو يعمل منذ عام 2009.

وأضاف في حديثه لـ”راديو هلا” عبر “برنامج الوكيل”، أنه يتم تجهيز المستشفى قبل خروجه لأرض المهمة بكادر طبي على درجة عالية من الخبرة، ومهن كاملة لجميع التخصصات ومهام طبية.

وأوضح الحنيطي أنه يتم إجراء جميع العمليات الصغيرة والمتوسطة في المستشفى وفتح عيادات لجميع التخصصات، ويتم استقبال أهالي قطاع غزة بكل الظروف وبجميع الأوقات.

وأشار إلى أنه تزامن وجود المستشفى مع الحدث الحالي، ما أدى إلى زيادة الإصابات والمراجعين، مبينا أنه وصلت قافلة تعزيزات تشمل إخصائيين وجراحين على مستوى عالٍ من المهنية، ومهنيين وممرضين وفنيين وعُدد طبية وغرف عمليات كبرى ووسطى لإجراء جميع العمليات التي يحتاجها أهالي القطاع، حيث ستباشر عملها اليوم.

وأكد أنه يتم إجراء التدخلات الجراحية للمصابين بالتنسيق مع مستشفيات قطاع غزة؛ إما بالاستقبال المباشر للمرضى أو من خلال تحويل المرضى من المستشفيات المحيطة للتخفيف عليهم.

وبيّن الحنيطي أنه تم الطلب والاستنجاد بمرتبات المستشفى لتقديم الدم بسبب النقص الحاصل في المستشفيات، فضلا عن أن المستشفى الأردني في غزة هو المستشفى الوحيد الذي كان يستقبل حالات خلال جائحة كورونا، بعدد مراجعين تجاوز الألف مراجع يوميا.

ولفت إلى أن عدد مراجعي المستشفى في غزة منذ بداية عمل المستشفى بلغ 3 مليون مراجع، مؤكدا أن العلاقة بين المستشفى وأهالي القطاع، علاقة حميدة جدا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق