الاحتلال يمدد اعتقال أردنييَن تسللا عبر الحدود

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشفت هيئة الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل تمديد اعتقال مواطنَين أردنييَن، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حتى الخميس.

** محامي الشابين: محكمة حيفا العسكرية قررت تمديد توقيف الشابين 4 أيام

وقال محامي الشابين الموقوفين خالد محاجنة في حديث لـ “هلا أخبار”، إن الشابين تجاوزا الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة، وتحديداً قرب معبر جسر الشيخ حسين، حيث اعتقلتهما قوات الاحتلال، وحولتهما إلى المخابرات الاسرائيلية.

وأضاف محاجنة “المحامي المعين للشابين من هيئة شؤون الأسرى”، أن الشابين مثلا أمام محكمة حيفا العسكرية، يوم أمس الاثنين، والتي قررت توقيفهما حتى يوم الخميس المقبل.

وأوضح أن تمديد التوقيف يأتي لاستكمال التحقيق معهما من قبل المخابرات الاسرائيلية.

ووفق المحامي محاجنة، فقد وجهت للشابين تهم: “الدخول لإسرائيل بطريقة غير شرعية، والتآمر للقيام بعمل إجرامي”، إذ قادت التحقيقات الأولية إلى نية التوجه إلى القدس المحتلة لتنفيذ عمل إجرامي، وفق ادعاء مخابرات الاحتلال.

وبين أنه قدم اسئنافاً لدى محكمة الاحتلال المعنية بتوقيفهما، من أجل السماح له بلقاء الشابين، لكن المحكمة لم تقرر السماح له بذلك حتى الآن.

ولفت المحامي إلى أن الشابين يواجهان مصيرين، أحدهما تقديمهما للمحاكمة من قبل المخابرات الاسرائيلية، أو تحويلهما وتسليمهما للأردن.

** هيئة الأسرى: الشابان قيد التحقيق ولم تسمح المحكمة بلقائهما 

من جهته، قال جميل سعادة، مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى، في تصريح لـ “هلا أخبار”، إن محكمة حيفا العسكرية مددت اعتقال الشابين الأردنيين بذريعة استكمال التحقيق معهما.

وأوضح سعادة، أن الدبلوماسية الأردنية قادت سابقاً العديد من المفاوضات للافراج عن العديد من الأسرى، مشيراً إلى أنه لا يستبعد تسليم الشابين للأردن من قبل سلطات الاحتلال، وعدم محاكمتهما من قبل المحاكم الاسرائيلية.

وأكد أن هيئة شؤون الأسرى عينت للشابين محامياً، من أجل متابعة قضيتهما، ولقائهما، لكنهما قيد التحقيق، ولم تسمح المحكمة بلقائهما حتى الآن.

** الخارجية: نتابع الأنباء حول اعتقال مواطنين تسللا إلى الأراضي المحتلة

وأوضحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيانها لها مساء أمس، أنها لا تزال تتابع موضوع اعتقال مواطنَين أردنيَّين تم إلقاء القبض عليهما في إسرائيل الأحد بعد عبورهما الحدود وأنها وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في تل أبيب تتابع الإجراءات للإفراج عنهما.

كما أوضحت أنه تم الإثنين، تسلم مواطنَين آخرين كانا أيضا قد عبرا الحدود.

وأكدت الوزارة أنها تتابع وتتحرى مع الجهات المختصة بخصوص الأنباء التي تحدثت عن وجود حالات تسلل اخرى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق