بايدن يؤيد وقفا لإطلاق النار بغزة

هلا أخبار – أعلن البيت الأبيض، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، أعرب في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مساء أمس الأثنين، عن “تأييده ” وقفا لإطلاق النار في مواجهة تصاعد أعمال العنف بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، بحسب واشنطن بوست .

وقال البيت الأبيض في بيان، “لقد عبّر الرئيس عن تأييده وقفا لإطلاق النار”، في وقت تتعالى أصوات كثيرة داخل المعسكر الديموقراطي من أجل دعوة بايدن للمطالبة بشكل صريح بوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وتم التطرق خلال المكالمة الهاتفية إلى المناقشات الجارية مع مصر “وشركاء آخرين” للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، في تلك المنطقة حسب البيان.

ودعا بايدن ، خلال المكالمة الهاتفية، الى “بذل كل الجهود الممكنة، لضمان حماية المدنيين الأبرياء”.

الى ذلك، حذّر رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي، إسرائيل من مخاطر توسّع نطاق دائرة الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبعد من حدود غزة، مشددا على أن “لا مصلحة لأحد في مواصلة المعارك في تلك المنطقة.

وفي تصريح للجنرال ميلي خلال رحلة جوية أمس الاثنين، إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع لرؤساء أركان جيوش دول حلف شمال الأطلسي، قال للصحافيين “هناك مدنيون يقتلون وأطفال ابرياء يقتلون، ومهما تكن الأهداف العسكرية للجيش الاسرائيلي، يجب أخذ العواقب في الاعتبار”. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق