استطلاع: 81% من المسافرين يرغبون بتلقي اللقاح

هلا أخبار – أظهر استطلاع رأي أجراه الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا أن 81% من المسافرين الدوليين يرغبون في تلقي لقاح كورونا ليتمكنوا من السفر، وأن 74% من المشاركين في الاستطلاع أيدوا السماح لمن تلقوا اللقاح بالسفر جوا دون قيود.

وأشاد الاتحاد الدولي في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بزيادة عدد البلدان التي تفتح حدودها أمام المسافرين الذين تلقوا اللقاح بناء على الأدلة العلمية، مشيرا إلى أن أكثر من 20 دولة استثنت المسافرين الذين تلقوا اللقاح كليا أو جزئيا من القيود المفروضة على السفر.

وقال مدير عام الإياتا ويلي والش إن هدفنا هو فتح الحدود بشكل آمن أمام السفر الدولي، مؤكدا ضرورة أن تكون الأدلة والبيانات العلمية أساسا لاتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق ذلك.

وأوضح أن هناك أدلة علمية متزايدة تؤكد أن التطعيم لا يحمي الناس فحسب بل يقلل من خطر انتقال فيروس كورونا، ما يدفع العالم إلى اعتماد التطعيم أو اختبارات كورونا أثناء السفر كبديل عن الحجر الصحي عند الوصول.

وأكد والش دعمه السفر غير المقيد للمسافرين متلقي اللقاح، مشددا على ضرورة رفع الحجر الصحي عند الوصول للمسافرين الذين لا يتمكنوا من تلقي اللقاح عبر إجراء فحوصات كورونا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق