القطاونة يقترح تقديم مذكرة طرح ثقة بالحكومة

هلا أخبار – اقترح عضو مجلس النواب أحمد القطاونة، تقديم مذكرة طرح ثقة بالحكومة؛ وذلك بسبب عدم استجابتها لمذكرة المجلس بشأن طرد سفير الاحتلال من عمّان.

وقال القطاونة، في جلسة النواب التشريعية الأربعاء، “قدمنا مذكرة في الجلسة السابقة من 130 نائبا ولغاية الآن لم تستجيب الحكومة، لذلك اقترح مذكرة طرح ثقة بالحكومة توقع اليوم”.

وعن مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، أكد أن “جلالة الملك عبد الله الثاني حينما طالب بالحوار عن القوانين الناظمة للحياة السياسية كان يتحدث عن قوانين رئيسية من بينها مجالس البلدية والمحافظات واطلق جلالته مبادرة للحوار حول مشروع القانون”.

وأضاف، “جلالة الملك طلب فتح باب الحوار والمناقشات، وارفض تحويله للجنة الإدارية، ويتوجب رده على الحكومة حتى فتح باب الحوار حول مشروع القانون”.

ومن جهته رد رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات بأن المجلس في معرض القراءة الأولى لمشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وأضاف العودات، أن اللجنة الإدارية ستشرع بفتح الحوار، مؤكدا أن المجلس صاحب الحق بفتح باب النقاش والأخذ بما جاء في مشروع القانون أو عدم الأخذ به كونه حق وسلطة تقديرية للمجلس.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق