تثمين للموقف الأردني الداعم لفلسطين

هلا أخبار – ندد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالأعمال الوحشية والغطرسة التي تمارسها آلة القتل الإسرائيلية ضد الاهل في فلسطين.

وأكد في بيان صحفي أصدره الأربعاء، تضامنه ومساندته لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة، مطالبا جميع مؤسسات المجتمع المدني في العالم، بنصرة حقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

بدورها، حيّت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي وهيئات نسائية، صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي على القدس، وقطاع غزة والأراضي الفلسطينية، خاصة صمود النساء الفلسطينيات في ساحات المقاومة ضد الاحتلال.

كما وحيّت الزعبي، خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد اليوم، في مقره، بحضور هيئات نسائية وناشطات في مجال حقوق المرأة، الشعب العربي الذي يقف دائما مع القضية الفلسطينية التي هي القضية المركزية لكل مواطن عربي حر.

وأثنت على الموقف الشعبي الأردني ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والذي تجسّد في الفعاليات والمبادرات التي نظمتها العديد من الجهات المجتمعية المدنية والنقابية والسياسية، مؤكدة أن الوضع الراهن يتطلّب تضافر جهود وإمكانيات الجميع في تقديم الحد الأدنى من الواجب تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي المفرق، نظم مهندسو المحافظة اليوم ، أمام مجمع النقابات المهنية، وقفة تضامنية لدعم الموقف الأردني والوصاية الهاشمية على المقدسات ودعم الشعب الفلسطيني لمواجهة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر رئيس مجلس الفرع المهندس محمد عليمات الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وتضمنت الوقفة التضامنية كلمات أكدت دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والممارسات الاستفزازية في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، ثمنت الأندية والهيئات الشبابية التابعة لمديرية شباب الكرك الموقف الرسمي والشعبي الأردني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني.

وأكدت الأندية الشبابية اليوم في بيان لها أن الموقف الأردني مع القضية الفلسطينية ليس بجديد فله امتداد تاريخي منذ بدء الاحتلال لفلسطين وهو يحرص على تقديم كافة أشكال الدعم والتأييد للشعب الفلسطيني معلنة دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء في فلسطين واعتزازهم بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني التي تهدف إلى الحفاظ على المقدسات والمطالبة بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره على أرضه.

ودعا البيان إلى ضرورة التحرك العربي والدولي لدعم جهود الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بوقف الاعتداءات الاسرائيلية من قبل قوات الاحتلال في القدس وقطاع غزة.

وأكد مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين على وحدة الروابط بين الشعب الأردني والفلسطيني قائلا : فهي روابط متجذرة عبر التاريخ من خلال تضحيات وبطولات الجيش العربي في مختلف معارك فلسطين.

وأشار رئيس قسم الأندية والهيئات الشبابية بمديرية شباب الكرك الدكتور ساهر الضلاعين إلى أن الموقف الرسمي والشعبي الأردني الموحد والثابت من القضية الفلسطينية يأتي انسجاما مع نهج الدولة الأردنية المنحاز لقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق