الديحاني: الكويت ستبقى الداعم الأول والرئيسي للأردن

هلا أخبار – أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية محمد العلاقمة على العلاقة المتينة التي تربط الأردن بالكويت التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الخميس بالسفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، أن مواقف البلدين العروبية متشابهة ومتشابكة تجاه العديد من القضايا العربية والإقليمية سيما قضية الأردن المركزية القضية الفلسطينية.

ولفت العلاقمة إلى أن اللقاء جاء لتعزيز العلاقات بين البلدين تحديدا في المجال الزراعي، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين لجنتي الزراعة في البرلمانين الأردني والكويتي للعمل على تحقيق الأمن الغذائي على مستوى البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات فيما بينها.

وأشار إلى أهمية الاستثمارات الكويتية في الأردن، التي تعتبر من أكثر الدول استثمارا في المملكة.

وثمن النواب علي الغزاوي وعبدالله عواد ومروة الصعوب وناجح العدوان وجعفر الربابعة ومحمد مرايات مواقف الكويت الداعمة للأردن في مختلف المجالات، داعين لتوطيد تلك العلاقات وتعزيز الامن الغذائي بين البلدين.

من جهته، شدد الديحاني على عمق العلاقات بين الكويت والأردن، لافتا إلى أن الكويت تثمن عاليا مواقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على أن الكويت تدعم وتؤكد على الوصاية الأردنية على المقدسات في القدس.

ولفت إلى حجم الاستثمارات الكويتية الضخم في المملكة، مشيرا إلى وجود العديد من الاتفاقيات بين البلدين التي تعزز من النشاط الاقتصادي بينهما.

وأشار الديحاني إلى أن الأردن تمتاز بمناخ زراعي وسياحي واستثماري مميز مما يشجع المستثمرين والمواطنين الكويتيتين على ارتياد المملكة والاستثمار فيها.

وشدد على الكويت كانت وستبقى الداعم الأول والرئيسي للأردن في مختلف المجالات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق