المباشرة بإنشاء جسر جديد قرب ميناء النفط في العقبة

هلا أخبار – باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أمس الأربعاء، العمل على إنشاء جسر خرساني للمركبات بالقرب من ميناء النفط في محافظة العقبة بدلاً من الجسر الخرساني القديم.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته للموقع، اليوم الخميس، إن أعمال الصيانة للجسر القائم لن تساهم في حل المشكلة بشكل جذري ولفترة زمنية طويلة بسبب عمره الافتراضي وتعرضه للأحمال المحورية العالية ما تطلب إنشاء جسر جديد محاذي للجسر القائم وبالسرعة الممكنة وذلك لأهمية الموقع الحيوية والاقتصادية.

وقرر الكسبي إغلاق الجسر أمام حركة المركبات وتحويل حركة المرور إلى طريق محاذٍ وحتى الانتهاء من إجراءات الصيانة للجسر القديم واتخاذ الإجراءات الفنية المناسبة لنقل الخدمات والأنابيب أسفل الجسر والتي تتعارض مع تنفيذ الجسر الجديد وذلك بالتنسيق مع إدارة السير المركزية والمعنيين من محافظة العقبة، وذلك للحفاض على السلامة العامة لسالكي الجسر. وشدد على أهمية التواصل مع أصحاب الخدمات والأنابيب الموجودة أسفل الجسر لتأمين الحمايات اللازمة لها، حتى الانتهاء من تنفيذ كافة الاعمال في الموقع.

وبين أن طول الجسر الجديد حوالي 80 متراً وبعرض 20.8 متر، وسيتم ربطه بالطريق الجديد بطول 300 متر، إضافة إلى انشاء الجدران الاستنادية على جانبي الطريق وإعادة انشاء الطريق والأرصفة الجزر الوسطية وانظمة تصريف مياه الأمطار وعناصر السلامة المرورية، وترحيل مرافق الخدمات.

وأوعز الكسبي للمعنيين بالوزارة العمل لإزالة كافة الخدمات والعوائق التي تعترض سير العمل في المشروع وسرعة تنفيذ أعمال الجسر الجديد بالسرعة القصوى وبأعلى المعايير الهندسية وتزويد الوزارة بشكل دوري بتقرير مفصل حول سير العمل في المشروع والعوائق التي تعترض سير العمل والعمل على حلها بشكل فوري، والتنسيق اللازم مع الجهات ذات العلاقة لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق