أبو سليمة: الفريق الطبي الأردني الوحيد بغزة

هلا أخبار – قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سليمة، إن الوضع الصحي في قطاع غزة ليس بخير، وهو يعاني لكثير من الأسباب منها الحصار على القطاع، وجائحة كورونا، والعدوان الإسرائيلي الأخير.

وأضاف في حديثه لشاشة التلفزيون الأردني، “نحاول من خلال إمكانات بسيطة وبمساعدة المستشفى الميداني الأردني، إجراء عمليات جراحية للحالات الحرجة”.

ووجه الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حيث وجه جلالته بإرسال وفد طبي إلى القطاع، مضيفا “وهذا ليس غريبا على أهل الأردن”.

وأكد أن طاقم الخدمات الطبية الملكية المتواجد في غزة، يقوم بعمل كبير، ويجري عمليات جراحية للأعصاب والأوعية الدموية والعظام والتجميل.

وأضاف “أن الفريق الذي وجه جلالته بإرساله إلى قطاع غزة هو الفريق الوحيد المتواجد لدينا حتى الآن، فضلا عن التوجيه بإنشاء مستشفى ميداني جديد يتسع لمئة سرير وفيه غرف عناية مركزة وأجهزة متطورة جدا”.

وكانت القوات المسلحة قد سيرت بناءً على توجيهات ملكية سامية على مدار الأسابيع الماضية ومنذ بدء القصف على قطاع غزة وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية مساعدات ومستشفى عسكري ميداني، وقافلة محملة بالمهام والمعدات الطبية والأدوية اللازمة لمساندة الجهود الطبية في الضفة الغربية وقطاع غزة للتخفيف من الأعباء على المؤسسات والكوادر الصحية هناك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق