زواتي: الانقطاع يحصل على أي نظام كهربائي بالعالم

هلا أخبار – قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، إنه حدث ظهر هذا اليوم الجمعة خلل كهربائي فني طارئ على خط الربط الكهربائي الأردني المصري نجم عنه فصولات في شبكة الضغط العالي ومحطات التوليد ما أدى الى انقطاع شامل في التيار الكهربائي في مختلف انحاء المملكة عند الساعة الواحدة و١٨ دقيقة.

وأضافت، خلال الإيجاز الصحفي في دار رئاسة الوزراء للحديث عن حيثيات انقطاع التيار الكهربائي، مساء الجمعة،  أنه فور حدوث الخلل تحرّكت فرق كوادر شركة الكهرباء الوطنيّة من خلال مركز المراقبة والتحكّم التابع للشركة للتعامل فوراً مع الخلل والعمل على إعادة تشغيل النظام الكهربائي وايصال التيار الكهربائي تدريجياً وفق المتطلبات الفنية ومتطلبات السلامة العامة.

وأشارت إلى أن العودة التدريجية للتيار الكهربائي بدأت ابتداء من الساعة الثالثة عصراً وتم إعادة التيار لكامل أنحاء المملكة عند الساعة السادسة والربع مساء وبذلك عاد الاستقرار للنظام الكهربائي.

ونوهت إلى أنه مثل هذا الانقطاع الذي شهدناه اليوم قد يحصل على أي نظام كهربائي في العالم، الا أنّه وبجهود كوادرنا الوطنية وبتعاونها والحمد لله استطاعنا إعادة التيار الكهربائي وبوقت قياسي إلى مختلف انحاء المملكة.

ووجهت زواتي الشكر لجميع الكوادر الوطنية التي عملت على إعادة التيار الكهربائي، من شركة الكهرباء الوطنية وشركات التوليد وشركات التوزيع وجميع الأطراف ذات العلاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق