الجبور: خدمات الإنترنت الأكثر تأثراً بانقطاع الكهرباء

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشف رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، عن أثر انقطاع التيار الكهربائي على قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في الأردن أمس الجمعة.

وقال الجبور في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم السبت، إن انقطاع الاتصالات كان الأثر الأكبر له على خدمات الإنترنت، فيما بقيت 75% من الاتصالات الخلوية “الهاتفية” فعالة.

وأضاف الجبور، أن انقطاع الكهرباء استمر لمدة ساعتين، وهو الأمر الذي استدعى الهيئة الى تفعيل خطة بديلة من أجل ضمان استمرارية الاتصالات عبر الشبكات المختلفة.

وأشار إلى أن الخطة البديلة ساهمت بإستمرارية الاتصالات الهاتفية لفترة وجيزة بعد انقطاع الكهرباء، ثم عاودت خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل تدريجي بعد عودة التيار الكهربائي.

وبين أن الأثر الأكبر لانقطاع الكهرباء، كان على خدمات الإنترنت، وذلك بسبب حاجة الإنترنت المنزلي و”الراوتر” للكهرباء لاستمرارية عمله.

وبين أن خدمات الإنترنت المنزلي تأثرت بانقطاع عند نحو 750 ألف مستخدم بالمملكة، بالإضافة إلى تأثر خدمات 4G على الهاتف المحمول بسبب انقطاع الكهرباء عن الشبكات الموزعة.

وكانت قد ذكرت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أن الانقطاع الكهربائي الشامل الذي حدث ظهر أمس الجمعة حوالي الساعة الواحدة و18 دقيقة نتج عن خلل فني كهربائي طارئ على خط الربط الأردني المصري نجم عنه فصولات في خط الضغط العالي وفي محطات التوليد.

وقالت زواتي "سنعمل على التحقق من الأسباب الفنية التي ادت الى هذا الخلل والتعامل مع النتائج في ضوء ذلك".






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق