الهندي: إعادة فتح المعابر سينشط السياحة في الأردن

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد مختصين في القطاع السياحي بدء عودة النشاط السياحي إلى الأردن بشكل تدريجي.

وقال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن النشاط والحركة السياحية في الأردن بدأت تعود بشكل تدريجي، حيث بدأت سياحة “العبور” من خلال المعابر الحدودية والمطارات تعود بشكل بسيط وتدرييجي، وهذا يعتبر مؤشراً مهماً على عودة القطاع للعمل.

وأضاف أن إعادة فتح المعابر الحدودية خاصة السعودية من شأنها ترك الأثر الإيجابي على القطاع السياحي، حيث تم عبور ما بين 1000 – 1600 شخص عبر هذه المعابر يومياً، والأرقام مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلا إن إعادة فتح المعابر ستعمل على زيادة الحركة والنشاط السياحي من خلال استقبال السياح من دول الخليج العربي بالإضافة إلى عودة المغتربين.

من جانبه توقع رئيس الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة بدء العودة التدريجية للسياحة الأجنبية المنتظمة إلى المملكة ما بعد شهر أيلول المقبل.

وقال في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن عودة الرحلات المنتظمة ستكون بشكل تدريجي ولن تبدأ قبل فصل الخريف المقبل (ما بعد شهر أيلول 2021)، كما وأن عودة الحركة والنشاط السياحي لمستوى عام 2019 لن يتم قبل عام 2023، حيث ستبقى الحركة السياحة مرهونة بالتطورات الوضع الوبائي في دول العالم.

وأضاف أن التركيز في الوقت الحالي منصب على الطيران العارض، حيث مازالت دول الإتحاد الأوروبي مغلقة بسبب جائحة كورونا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق