بدء إخلاء طفلتي غزة الإثنين

هلا أخبار – قال قائد المستشفى الميداني الأردني غزة 66 العقيد الركن فارس الحنيطي إنه سيتم يوم غد الإثنين إخلاء الطفلة فرح من غزة إلى الأردن، كما سيتم إخلاء الطفلة سارة في القريب العاجل.

وأكد في حديث خلال اليوم الإذاعي المفتوح لجمع التبرعات للأشقاء في فلسطين تحت عنوان “برداً وسلاماً يا فلسطين”، والذي انطلق في مجموعة الراية الاعلامية “راديو هلا، هلا أخبار، جيش إف إم، راديو بلس 104.3″، الأحد، أنه وبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى الخدمات الطبية الملكية، بإخلاء الطفلتين فرح سليم وسارة زاهر جميل من قطاع غزة، وعلاجهما في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

وأوضح أن الطفلة فرح تعاني من كسر مضاعف في الساق اليمنى والتهابات تقرحية في مكان عملية سابقة وتحتاج رقعات في مكان تثبيت كسر داخلي وذلك نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة، كما أن الطفلة سارة تعاني من كسور في فقرات وتهتك في النخاع الشوكي وضعف في الأطراف السفلية نتيجة إصابتها بشظايا.

وأكد أن المستشفى الميداني في غزة يسابق الوقت لتقديم الخدمات بكامل الطاقة الاستيعابية، مشيرا بوصول طاقم التعزيز في تمام الواحدة فجر الأحد، وفي تمام السابعة تواجدنا في المستشفيات القريبة للاطلاع على الحالات.

وأشار إلى إجراء اجتماع تنسيقي مع وزارة الصحة في غزة ومدراء المستشفيات العامة والخاصة، لتنسيق جميع المحاور.

وأفاد بازدياد مراجعات الحالات إلى المستشفى الميداني، منوها بإجراء 10 عمليات، إضافة إلى استمرار إجراء العمليات ليس فقط على حالات الإصابة جراء القصف وإنما للحالات العادية أيضا.

وأوضح أنه سيتم تزويد قطاع غزة بمستشفى ميداني سعته 100 سرير مجهز بغرف عمليات حديثة وإنعاش، ويضم خبراء على مستوى عال يضاهي المستشفيات الحديثة.

وأكد إجراء اجتماعات لاختيار موقع المستشفى الميداني الجديد في القطاع ليكون رديفا للمستشفيات ويستقبل التحويلات من أي منها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق