“الزراعة والبيئة” توقعان 13 اتفاقية مع الجمعيات لغايات التشجير

هلا أخبار – وقعت وزارة الزراعة ووزارة البيئة 13، اتفاقية مع الجمعيات في عدد من المحافظات بحضور وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ووزير البيئة د. نبيل مصاروة وذلك للمضي في زراعة الاشجار من قبل الجمعيات وتحقيق الرعاية لتلك الزراعات .

وأكد الحنيفات أن وزارة الزراعة ماضية حاليا في خطة تحريج واسعة تشمل كل محافظات المملكة وتشجير الخط الصحراوي وتحقيق الاستدامة لهذه الزراعات عبر توفير عناصر الاستدامة من مياة وعمالة وحماية وان توقيع هذه الاتفاقيات يدعم جهد الوزارة في تحقيق هذه الرؤيا من خلال الشراكة والمتابعة والرعاية من قبل الجمعيات.

وبين الحنيفات أن الوزارة ستساند الجمعيات من خلال توفير الغراس والسماح بالزراعة داخل الاراضي الحرجية بالغراس المسموح زراعتها واعتماد عدد من العمالة المحلية لكل جمعية وتغطية اجورهم لمدة 3 اشهر لضمان الزراعة الصحيحة والرقابة المتابعة والحماية لتلك الجهود.

واكد على ان التوسع في المساندة والدعم يأتي من خلال الجدية والاهتمام في تحقيق النجاح لهذا المسار الذي سيحقق البعد البيئي والجمالي والتوسع في الرقعة الخضراء .

من جهته، بين مصاروة ان التشاركية دائمة ومستمرة مع وزارة الزراعة وتفعيل دور الجمعيات عبر البرامج التي تخدم الواقع البيئي وتوسيع التعاون عبر خطط التحريج ذات الاثر البيئي والاجتماعي واشراك المجتمع المحلي في هذه الجهود حيث سيكون هناك دعم من خلال صندوق حماية البيئة لهذه البرامج الهامه .

وثمنت الجمعيات هذه الاتفاقيات التي ستعمل على صناعة شراكة حقيقية في خدمة المجتمع وتحقق وسائل مكافحة التصحر واشراك المجتمع في توسيع الرقعة الخضراء من خلال ما تم تقديمة من عناصر استدامة لهذه الزراعات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق