كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على بلاد الشام الأيام القادمة

هلا أخبار – ارتفعت درجات الحرارة الأربعاء بالمقارنة مع الأيام الماضية، حيثُ اندفعت نحو عموم منطقة بلاد الشام والحوض الشرقي للبحر المتوسط كتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من شبه الجزيرة العربية، ليسود على إثرها طقس حار نسبياً في أغلب المناطق، وسط مؤشرات على استمرار هذه الأجواء خلال الأيام القادمة.

وبحسب طقس العرب، تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام الخميس، وتسود أجواء حارة نسبياً وجافة بشكل لافت في مختلف المناطق، وتكون درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات نهاراً في الجبال، بينما تكون أكثر حرارة في المناطق الصحراوية والمنخفضة والأغوار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتكون مثيرة للغبار في البادية السورية.

اما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس لطيف في معظم المناطق، ويميل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر في المرتفعات الجبلية، كما ترتفع نسب الرطوبة ويتشكّل الضباب الخفيف في أجزاء من الجبال الغربية لفلسطين وسوريا قد تمتد لبعض المناطق الساحلية.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً نهاية الأسبوع، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، كما تسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق، وتهب رياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط احياناً وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق، في حين يستمر الطقس لطيفاً بوجهٍ عام خلال ساعات الليل.

ويُتوقع أن يستمر التباين الحراري خلال الفترة المقبلة ما بين أجواء حارة نسبياً إلى حارّة، علماً أننا لم ندخل فصل الصيف بعد، الجدير بالذكر أن الثلاثاء القادم يُصادف بداية فصل الصيف وفقاً لعلم الأرصاد الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

طقس العرب





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق