افتتاح المحطة الإدارية المتقدمة في المنطقة العسكرية الشرقية

هلا أخبار – افتتح مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن إبراهيم النعيمات ونائب سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية مارينا ريفتي، اليوم الخميس مشروع المحطة الإدارية المتقدمة بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن حسان عناب.

وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذل لمساعدة الأردن في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية زيادة التعاون الثنائي في المجال العسكري بما يهم القوات المسلحة بين البلدين الصديقين.

من جهته ثمن المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية للاتحاد الأوروبي جهودهم ودورهم الكبير في تقديم المساعدة والدعم لهذا المشروع، تجسيداً للشراكة القوية والمميزة التي تربط الأردن بالاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن هذا المشروع تم إنجازه كمرحلة أولى بتكلفة ٦ مليون يورو.

ويهدف المشروع الذي تم افتتاحه الى تقديم الإسناد اللوجستي والدعم الفني لوحدات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والمنظمات الدولية العاملة في المنطقة العسكرية الشرقية والمعابر الحدودية والذي تمت بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

حضر حفل الافتتاح عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية والجمارك وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق