بحث قرار “قانونية النواب” بشأن العجارمة الخميس

هلا أخبار – يعقد مجلس النواب التاسع عشر، اليوم الخميس، جلسة رقابية لبحث قرار لجنته القانونية، المتعلق بما صدر عن  النائب أسامة العجارمة من إساءة بحق المجلس وأعضائه.

ودعا رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، المجلس للانعقاد صباح الخميس، في تمام الساعة العاشرة والنصف.

وكان العودات قد أعلن في الجلسة الصباحية أمس الأربعاء، أنه جرى تحويل الواقعة التي تضمنت إساءة النائب أسامة العجارمة، إلى اللجنة القانونية.

وقال إن تحويل النائب للتحقيق تضمن مذكرة نيابية، مضيفا أن اللجنة شرعت بالتحقيق منذ يوم الثلاثاء، وأنه سيتم وضع المجلس بصورة تقرير اللجنة لدى صدوره؛ ليتخذ المجلس قراره بحق الزميل.

وأكد العودات أنه لم يسمع النائب تحت القبة، بل علم عن الواقعة من خلال مقاطع مصورة نشرت عبر مواقع التواصل ووسائل إعلام، مشددا على أن الإساءة للمجلس هي أمر مرفوض.

وكان النائب أسامة العجارمة قد أساء لأعضاء مجلس النواب خلال جلسة يوم الأحد، وانتشرت له مقاطع مصورة عبر وسائل إعلام، بقوله "طز بالنظام الداخلي"، بعد أن غضِب لعدم تخصيص جلسة مناقشة عامة حول انقطاع الكهرباء يوم الجمعة الماضية.

وعلى إثر تضمين العجارمة بمذكرة نيابية وتحويله لقانونية النواب، تقدّم الأخير، يوم أمس، بـ”بيان اعتذار” لأعضاء مجلس النواب، عمّا تلفظ به من كلمات مسيئة تحت القبة خلال الجلسة النيابية السابقة.

وعلى الرغم من تأكيد العجارمة على التزامه واحترامه لما تفرضه مواد النظام الداخلي، إلا أن عدم صدور اعتذار صريح على لسانه، وطول مدة كلمته التي ألقاها على أعضاء المجلس، أثار جلبة تحت القبة.

نواب بدورهم، اعتبروا أن النائب لم يعتذر، بل حاول التنصل من لفظ الاعتذار الصريح، ونواب آخرون اعتبروا أن العجارمة اعتذر بطريقته الخاصة، إذ قال “تحيتي لكم (النواب) وللشعب الأردني”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق