أبو قديس: التركيز على التعليم المدمج

هلا أخبار – قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، إن وزارة التعليم العالي قامت بدعم أعضاء هيئة التدريس بأجهزة حاسوب متطورة لدعم مسيرة التعليم الإلكتروني، والتي ستقوم بدور كبير في تجويد العملية التدريسية في الجامعات.

وأكّد خلال زيارته جامعة الحسين بن طلال الأحد، أن التركيز في المرحلة المقبلة على التعليم المدمج، والذي سيكون التعليم الإلكتروني جزء منه، وحسب المواد المطروحة والتي يمكن الدمج فيها بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني.

كما أكّد الدكتور أبو قديس على أهمية العمل لتطوير البرامج الأكاديمية لتواكب التطور الحاصل في العالم.

إستقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ  في مكتبه في معان، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري، وعمداء كليات الجامعة.

من جهته، استعرض رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة سير عملية التعليم الإلكتروني في جامعة الحسين بن طلال والخطوات التي قامت بها لتجويد العملية الأكاديمية والادارية في الجامعة، وأن الجامعة تخطت جميع العقبات التي من الممكن أن تواجه أبناءها الطلبة في مسيرتهم التعليمية، والتي من هدفها إيصال المعلومة إلى الطالب بشكل فعّال ومتميز.

من جهته تحدث مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور معاذ السفاسفة عن واقع الجامعة من حيث أعداد الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، والبرامج الأكاديمية الموجودة في الجامعة، وإنجازات البحث العلمي من أبحاث منشورة في مجلات علمية مشهورة.

كما تحدث الدكتور السفاسفة عن الخطة التنفيذية التي ستقوم بها الجامعة لتنفيذ (التعلم الإلكتروني المدمج)، والتحديات التي تواجه الجامعة في مختلف المجالات.

وزار أبو قديس مركز الحاسوب في جامعة الحسين بن طلال حيث إلتقى بمدير المركز الدكتور توفيق الرواشدة، واطلع على منظومة التعلم الإلكتروني منذ بدء الجائحة، والإجراءات التي تم إتباعها من قبل المركز من تطوير لغرفة الخوادم الرئيسية لمواكبة تطورات التعليم الإلكتروني وإحتياجاته.

وتخللت الزيارة جولة في كلية تكنولوجيا المعلومات، حيث قدمت عميدة الكلية الدكتورة ليالي المزايدة شرح عن التخصصات العلمية في الكلية والنية لفتح تخصصات مستقبلية في الذكاء الإصطناعي وأمن المعلومات وغيرها من البرامج التي تواكب متطلبات السوق.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة بتكريم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس بدرع الجامعة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق