الزعبي: البلقاء التطبيقية تحاكي أحدث النماذج العالمية

هلا أخبار – أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي أن نموذج الجامعة يحاكي أحدث النماذج العالمية في التعليم التقني والمهني ومساعدة الطلبة في ولوج متطلبات الإنتاج والثورة الصناعية من خلال إعداد خريجين في تخصصات محددة وبكفاءات ومهارات عالية تؤهل الطالب للدخول المباشر في سوق العمل أو التشغيل الذاتي تحقيقا لشعارها “التعلم والتعليم بهدف التشغيل”.

وعرض الزعبي خلال لقائه اليوم الأحد وفدا من اتحاد الجامعات العربية برئاسة الأمين العام الدكتور عمرو عزت سلامة والأمين العام المساعد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والدكتور وهيب كراجه ولينا البيطار أهم المحطات التي وصلت إليها الجامعة في تنفيذ مشروع المسارات المهنية “النفاذية والتجسير والتطور الوظيفي” والذي سيتم العمل به مطلع العام الجامعي المقبل.

وأشار الى نجاح الجامعة فى الدخول الى قوائم التصنيفات العالمية وإثبات نفسها ضمن أفضل 800 جامعة حسب التصنيف الأخير للتايمز، والأولى محليا في جودة التعليم، والترتيب 250 عالميا على مستوى الجامعات الناشئة.

من جانبه أشار سلامة إلى تطلع اتحاد الجامعات العربية للتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية في نقل تجربتها في التعليم التقني وتعميمها على الجامعات العربية والاستفادة من مشروع النفاذية والتجسير والتطور الوظيفي الذي قدمته الجامعة.

وأضاف، أن الاتحاد يعكف على إطلاق مشروع التصنيف العربي خلال هذا العام بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة التربية والثقافة والعلوم (الإلكسو)، مشيرا إلى أبرز الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية التي ينفذها الاتحاد ضمن الخطة الاستراتيجية المقررة للاتحاد.

من جهته أشاد الأمين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي بالنقلات النوعية والخطى الكبيرة التي قطعتها جامعة البلقاء نحو العالمية وعلاقاتها المتميزة مع الشركاء الدوليين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق