قراءة في كتاب العقود العشرة

هلا أخبار – استضافت مديرية ثقافة الكرك اليوم الاحد الكاتب صالح الطراونة في محاضرة للحديث عن مؤلفه العقود العشرة ضمن فعاليات مئوية الدولة الاردنية وتزامناً مع عيد الاستقلال.

وتحدث الطراونة خلال المحاضرة عن العقود العشرة للدولة الاردنية وما حملت من مضامين عميقة في تكوين الدولة، وكذلك اللحظات الفارقة بتكوينها من مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتحديات التى واكبت مسيرة بناء الدولة الحديثة.

وأضاف، ان الكتاب يقدم اضاءة لجميع المحطات المضيئة بتاريخ الاردن عبر مئة عام من خلال تتبع ورصد دور ملوك بني هاشم في نهضة الامة ووحدتها وحرصهم من خلال عقد اجتماعي مع الشعب الاردني بمختلف مكوناته على النهوض بالوطن وترسيخ كيانه كدولة عصرية يقوم حكمها على التسامح والتآخي.

من جهتها قالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة إن المحاضرة تأتي تزامنا مع الاحتفالات بمئوية الدولة والاعياد الوطنية وادراكا لأهمية الكتاب والباحثين في تسليط الضوء على مسيرة البناء والتطور والتحديث للدولة الاردنية عبر عشرة عقود من عمر الدولة.

وأكدت أهمية التوثيق لمراحل التأسيس وبيان اسهامات الرواد والبناة الاوائل في نهضة الامة للولوج الى المئوية الثانية والاجيال متسلحة بالعلم والمعرفة والثقافة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق