الصحة: إجراءات بحق غير متلقي اللقاح بدءا من آب (تفاصيل)

هلا أخبار – أحمد علي – قال أمين عام وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي إن الوزارة تبحث اتخاذ إجراءات بحق من لم يتلق لقاح كورونا بدءا من آب المقبل.

وأوضح البلبيسي في حديث ل”هلا أخبار”، الإثنين، أن من بين تلك الإجراءات فحص PCR للعاملين داخل المنشآت بشكل دوري.

وإذا ما كان الأفراد العاملين في المنشآت أو روادها غير متلقي للمطعوم، فإنه سيجرى فحص التأكد من الفيروس على حسابه الشخصي، وإذا ما كان مصابا فستكون تكلفة العلاج على حساب المريض.

وبين أن الكميات التي تصل إلى الأردن من اللقاحات خلال شهري حزيران وتموز ستبلغ 3.2 مليون جرعة، ما يوفر إمكانية تطعيم نسب كبيرة جدا من الفئة المستهدفة.

وقال البلبيسي، لن يسمح للمقاهي بتقديم خدمة الأراجيل إلا بعد التأكد من تطعيم كوادرها، بالإضافة إلى روادها، بسبب “الجلسات الطويلة” التي من الممكن أن تشكل بؤرا للفيروس إذا لم يتم التأكد من مناعتهم.

وأكد أن المهم تسجيل الأفراد على منصة تلقي اللقاح، لإعفاء أنفسهم من أي مسؤولية، أما في حال جدولة مواعيدهم، أو تبليغهم بموعد تلقي جرعة كورونا دون الحصول عليه لسبب ما من الوزارة، فإن المسؤولية في تلك الحالة تقع على “الصحة”، وفق حديثه لـ” هلا أخبار”.

ولفت إلى أنه واعتبارا من شهر آب سيتم تشديد الرقابة وتغليظ العقوبات على المخالفين للبروتوكولات الصادرة عن وزارة الصحة.

وتابع؛ “من المتوقع وصول عدد جرعات التطعيم المنجزة بداية شهر تموز القادم 3 مليون جرعة”. فيما يتوقع كذلك وصول عدد الجرعات إلى 4.5 مليون بحلول شهر أيلول القادم.

وختم البلبيسي حديثه، “سيرتبط فتح القطاعات بشكل رئيس سواء للعاملين أو الرواد بتلقي للمطعوم”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق