شكاوى من انتشار الذباب وبؤر التلوث في معان

هلا أخبار – دعا عدد من المواطنين في مدينة معان الجهات المعنية إلى بذل الجهود لتوفير بيئة صحية آمنة لهم، مع انتشار الذباب بشكل كبير في مختلف المناطق والأحياء.

وقال مواطنون، اليوم الاثنين، إنه منذ أسبوعين شهدت أحياء المدينة انتشارا كثيفا للذباب، موضحين أنه ومع حلول فصل الصيف فإن انتشاره يتسبب بمخاطر صحية وبيئية، ويشكل مصدر تلوث وإزعاجا للسكان.

وطالبوا بمعالجة المشكلة جذريا من خلال تكثيف حملات الرش على بؤر التلوث؛ وخصوصا المزارع المحيطة بالمدينة، والتي تستخدم السماد العضوي غير المعالج، إلى جانب تشديد الرقابة على نتافات الدواجن ومحال القصابة والخضار، والتي ينتج عنها مخلفات يتم وضعها في الحاويات بشكل مكشوف ما تساعد في انتشار الحشرات الضارة والقوارض.

من جهته، قال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش، إن الرقابة الصحية قامت بعملية كشف حول بؤر التلوث المنتشرة حول المدينة من أجل رشها ومعالجتها، وتوصلت إلى أن انتشار الذباب سببه وجود مكب نفايات غير مرخص تابع لبلدية إيل المجاورة.

وأضاف أن المكب يقع خارج منطقة اختصاص بلدية معان، وأنه جرى تشكيل لجنة بالتعاون مع عدد من المؤسسات ذات العلاقة لحل مشكلة المكب ومعالجته تداعياته البيئية والصحية بشكل جذري.

بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق