مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال

هلا أخبار – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، ان أكثر من خمسين مستوطنا متطرفا وتحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات مشبوهة وقاموا بتأدية طقوس استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت المكان.

وعلى صعيد متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أربع خيام جنوب مدينة الخليل واستولت عليها.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية البويب شمال شرق يطا جنوب الخليل، وهدمت اربع خيام تعود ملكيتها للمواطن ابراهيم المهانية.

وأوضح أن خيمتين تقطنهما العائلة المكونة من 15 فردا، بينما يتم استخدام اثنتين كحظيرة للماشية تأوي مئة رأس من الأغنام، لافتا إلى أن العائلة أصبحت دون مأوى.

وصعّد المستوطنون وقوات الاحتلال من هجماتهم الاستيطانية على القرية المحاذية لما تسمى مستوطنة “بني حيفر” وقرى شرق يطا، ومسافرها، بهدف إجبار مواطنيها على الرحيل، بغية سرقة أراضيهم، لتوسعة رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق