مشاورات أردنية مصرية لاستمرار وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة

هلا أخبار – واصل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري اليوم التشاور وتنسيق المواقف إزاء جهود البلدين المستهدفة ضمان استمرار وقف إطلاق النار وعملية إعادة الإعمار في غزة وإيجاد أفق حقيقي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

وتبادل الوزيران الرأي حول نتائج الاتصالات والتحركات التي يقوم بها البلدان الشقيقان في هذا الشأن، وأكدا استمرار التنسيق والعمل المشترك، سواء في ما يتعلق بالأولويات الحالية المرتبطة بضمان استمرار وقف إطلاق النار وبإعادة الإعمار في غزة أو في ما يتعلق بإيجاد أفق حقيقي لتفعيل جهود التوصل للسلام الشامل على أساس حل الدولتين.

وأكد الصفدي وشكري أهمية تفعيل جهد دولي فوري لإعادة إعمار غزة بما يخفف معاناة الغزيين ويعيد البناء وبالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وشدد الوزيران على أن تحقيق الهدوء المستدام يتطلب أيضا وقف الممارسات الإسرائيلية التي فجرت التصعيد أساساً.

وأكدا ضرورة احترام إسرائيل الوضع القائم التاريخي والقانوني في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واحترام حق أهالي حي الشيخ جراح وحي سلوان في بيوتهم ووقف كل الإجراءات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام.

وأكد الصفدي وشكري استمرار التشاور والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين سواء في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية أو في ما يرتبط بجهود حل الأزمات الإقليمية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق