مناقشة مقترحات لتطوير عمل جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع

هلا أخبار – نظم مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع، اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة العناوين المقترحة للدورة الحادية عشرة ( 2021-2022 )، ومقترحات لتطوير عمل الجائزة.

وترأس رئيس مجلس أمناء الجائزة، الدكتور عبدالرؤوف الروابدة الاجتماع، بحضور أعضاء المجلس وهم الدكتور عدنان بدران، وامين عمان، ورؤساء عدد من الجامعات الأردنية وأمين عام منتدى الفكر العربي.

وكان رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، أعلن أخيرا في مؤتمر صحفي نتائج الفائزين بالجائزة التي شاركت بها 11 دولة عربية حيث فاز في حقل الآداب والفنون الروائي المصري عصام يوسف عن روايته “¼ جرام” عن موضوع “ظاهرة انتشار المخدرات : المواجهة والعلاج”، فيما أعلن حجب الجائزة عن حقل العلوم “مصادر غير تقليدية للمياه”، لافتقار الاعمال المقدمة للأصالة والإبداع او قابلية التطبيق.

وفي حقل المدينة العربية جرى اختيار موضوع “هوية المدينة: الحفاظ عليها وتطويرها” وفاز بالجائزة وليد بن محمد بن عقلة الحميدي من السعودية، عن جهود أمانة منطقة عسير للحفاظ على هوية المدن والتجمعات العمرانية بالمنطقة وتطويرها.

وتعتبر الجائزة الوحيدة على مستوى الوطن العربي وتمنح مرة كل عامين في حقولها الثلاثة، وتهدف الى تمييز الأعمال الهامة سواء في مجال الآداب والفنون، او العلوم، او المشروعات المتعلقة بالمدينة العربية وبناء تنافس إيجابي خلاق بين العلماء والمبدعين العرب بشكل عام، والاردنيين بشكل خاص، إضافة لدعم المبدعين والعلماء لحثهم على المزيد من العطاء.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق