الأغذية العالمي: 8ر9 مليون شخص يعانون من الجوع الحاد في السودان

هلا أخبار – يعاني 8ر9 مليون شخص في السودان أو ما يعادل 21 بالمائة من السكان من الجوع الحاد حسب برنامج الأغذية العالمي الذي أشار إلى أن التغذية وسوء التغذية يمثلان حالة طارئة ومشاكل هيكلية في السودان.

وصرّحت القائمة بأعمال مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان، ماريان وارد، بأنه مع استمرار موسم الجفاف حتى الربع الأخير من 2021، يظل برنامج الأغذية العالمي يعاني من نقص بقيمة 48 مليون دولار لتلبية الاحتياجات على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وأضافت تقول خلال مؤتمر صحفي من جنيف نقله مركز أخبار الأمم المتحدة : “لقد كان عاما صعبا على السودان، بما في ذلك مشاكل في النزوح والجفاف والجراد من بين قضايا أخرى. وعلاوة على ذلك، زادت اسعار السلة الغذائية الأساسية للسودان بنسبة 220 بالمائة مقارنة بالعام الذي سبقه”.

من جانبه، قال دومينيك بيرجيون، مدير إدارة حالات الطوارئ وإعادة التأهيل في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، إن انعدام الأمن الغذائي الحاد يعني أن الناس اضطروا إلى تقليل نوعية وكمية الطعام الذي يتناولونه.

وأضاف أنه من الضروري وجود حزمة متكاملة للأمن الغذائي، بما في ذلك الدعم الزراعي، وبناء قدرة المجتمع على الصمود، والمساعدة الغذائية.

وقال بيرجيون إن سلامة الأغذية جزء كبير من الأمن الغذائي، وأكد أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع لضمان سلامة الأغذية، من حكومات وشركات ومنتجين وعاملين ومستهلكين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق