العميد الغبين: الجيش لم ينفصل عن قيم الثورة يوما

هلا أخبار – قال مدير مديرية التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبيبن، إن اليوم ذكرى عطرة على قلوب الأردنيين بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجيش وجلوس جلالة الملك على العرش.

وأشار الغبين في حديث له، عبر جيش إف ام، الخميس، إلى “الثورة العربية التي انطلقت من مكة في مثل هذا اليوم بقيادة الشريف الحسين بن علي والتي هدفت إلى تحرير الانسان وتأسيس الدولة العربية وكانت بدايةً لنهضة الأمة ووحدتها”.

وأكد في هذه المناسبة “نغتنم الفرصة لنقول لجلالة الملك بأننا نجدد العهد والولاء والانتماء”.

وأضاف “لم تكن مجرد ثورة أو حدث تاريخي ضد الاستبداد، فقط بل كانت ولادة أمة وبواعث قيم يسير على خطاها الجيش العربي المصطفوى وريث الثورة”.

وتابع “بأن الجيش لم ينفصل بعلاقته عن الثورة، والذي تشرف بحمل رايتها ومبادئها حيث إن قيم الثورة لا تزال تعيش في كل جندي وضابط ينتسب للقوات المسلحة.

وزاد الغبين في حديثه، “تشرفنا بحضور جلالة الملك وولي العهد والذي يؤكد على العلاقة الحميمية والترابط بين القائد وجيشه”.

ولفت إلى احترام القوات المسلحة الأردنية على المستوى الإقليمي والدولي،  مشيرا إلى أن 10 دول شاركت عبر وفود في احتفالية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مؤكدا أن عدة دول حاولت التواجد والقدوم إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

وأشار الغبين إلى رمزية تسلم كتيبة الحسين الآلية الثانية أم الشهيد، راية الثورة العربية الكبرى، من كتيبة الأمير محمد الآلية وما تمثله الكتيبة من قيم، تجذرت بدماء الشهداء على ثرى فلسطين وأسوار القدس والشيخ جراح.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق