الأردن يرحب بانتخاب الإمارات عضوا في مجلس الأمن

الأمم المتحدة تنتخب دولة الإمارات لعضوية مجلس الأمن

هلا أخبار – رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بانتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2022-2023.

وأعربت الوزارة عن خالص تهاني وتبريكات المملكة لقيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بهذه المناسبة وهذا الإنجاز المستحق الذي يعكس مكانة الإمارات المرموقة على المستوى الدولي وتميز دبلوماسيتها وجهودها الدؤوبة والبارزة في دعم الأمن والسلم الدوليين والبرامج الإنسانية والتنموية حول العالم.

وأكدت الوزارة دعم ووقوف المملكة إلى جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في إنجاح جهودهم ومسؤولياتهم الدولية بما يسهم في خدمة القضايا والمصالح العربية المشتركة ويحفظ الاستقرار والأمن الدوليين.

كما أعربت الوزارة عن تهاني المملكة لحكومات وشعوب كل من البرازيل وغانا وغابون وألبانيا بانتخابها أيضاً أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن، وتمنيات المملكة لها جميعا بالنجاح في مهامها ومسؤولياتها في معالجة القضايا الدولية والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وكانت الإمارات قد فازت بمقعد عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، وذلك لفترة تمتد لمدة عامين، وتبدأ من كانون الثاني 2022، وفق ما أوردت شبكة (سي ان ان).

وهنأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، دولة ⁧‫الإمارات‬⁩ العربية المتحدة على فوزها بالعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للعام 2022-2023.

من جانبه، قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد في تغريده له على موقع تويتر، إن “انتخاب دولة الإمارات.. يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية، وكفاءة منظومتها الدبلوماسية وفاعليتها”وإلى جانب الإمارات، اُنتخبت غانا والبرازيل وألبانيا والجابون كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن.

ويضم مجلس الأمن في عضويته 15 دولة، خمس منها ذات عضوية دائمة، هي: “الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا”، مع 10 أخرى غير دائمة العضوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق