الهواري يطلق خدمات إلكترونية للمجلس الطبي

هلا أخبار – أكد وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي الأردني الدكتور فراس الهواري، أن الطبيب المتميز وصاحب الكفاءة والأهلية هو محور النظام الصحي وقلبه النابض.

وقال الدكتور الهواري، إن المجلس الطبي وضع مواصفات التدريب المعترف به أثناء إعداد الطبيب العام أو الاختصاصي في فروع الطب وطب الأسنان المختلفة داخل المملكة وخارجها ومراجعتها دوريا لتطوير التدريب في مواكبة التقدم الطبي.

وأضاف خلال رعايته حفل اطلاق الخدمات الالكترونية الخاصة والجديدة بالمجلس، وتوقيع الشراكة بين المجلس وشركة السلسلة الكاملة للخدمات المساندة مساء أمس الخميس، إن خطة التحول الالكتروني تأتي انسجاماً واستجابة للتوجيهات الملكية السامية بتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات العامة والخاصة، ليقدم بعض الخدمات الالكترونية التى يحتاجها الاطباء وصولاً لتقديم كافة الخدمات الكترونياً.

وبين وزير الصحة، أن المجلس يسعى منذ تأسيسه في ثمانينيات القرن الماضي، لمواكبة التطورات في المجالات العلمية والتكنولوجية، من حيث التوسع في استحداث اعتماد برامج تدريب وتعليم الأطباء ومنح شهادات الفحص الاجمالي والتخصص وحوسبة الفحص للبورد الأردني للطب وطب الأسنان. من جهته، قال أمين عام المجلس الطبي الدكتور محمد العبداللات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المجلس الطبي الأردني ركيزة من ركائز الأمن الصحي من أجل الحفاظ على مجتمع أردني صحي آمن وسعيد، وهو اليوم يزهو بما حققه من منجزات في خدمة الأطباء والمرضى من خلال دوره المحوري في الإشراف على عمليات تدريب وتأهيل وتعليم وتمكين الأطباء في مختلف التخصصات الطبية في إطار إعادة هيكلة المجلس الطبي الأردني لإعطائه الدور الحقيقي في الاشراف على برامج الإقامة للأطباء المتدربين وتأهيلهم لامتحانات المجلس وتوفير برامج التعليم الطبي المستمر وتطوير القدرات ومن أجل توفير المعلومات الطبية.

ويتيح الموقع بحسب الدكتور العبداللات التصفح بأسلوب حديث وجيد وتأمين ما يلزم من معلومات وخدمات الكترونية للاطباء بمستوياتهم المختلفة لزيادة التفاعل الذي ينعكس بدوره إيجابياً لخدمة القطاع الطبي الأردني.

وأكد، أن المسؤولية الطبية والاخلاقية تحتم المضي قدماً لتطوير الرعاية الطبية لخدمة المرضى والحفاظ على حياتهم، حتى يبقى الأردن الوجهة الصحية الأولى والمفضلة عربيًا وعالمياً.

وبين الدكتور العبداللات، أن هذه المرحلة الأولى من التحول الإلكتروني شملت تأسيس قاعدة بيانات لجميع الأطباء وتوفير منصة تمكن الطبيب من خلالها التسجيل للتدريب والامتحانات وفي المرحلة الثانية سيتم توفير خدمة الدفع الالكتروني لجميع خدمات المجلس من خلال نظام (اي فواتيركم) وتفعيل خدمة التوقيع الالكتروني للمعاملات. من جهته، أكد المدير العام لشركة السلسلة الدكتور أسامة الضمور، أن توقيع اتفاقية الشراكة بين المجلس الطبي الأردني وشركة السلسلة الكاملة للخدمات المساندة لاطلاق الخدمات الالكترونية واعتماد الشركة كوسيط للأطباء المنتسبين لامتحان البورد الأردني من الخارج، جاء استجابة للتوجيهات الملكية السامية نحو التحول الالكتروني في كافة مؤسسات الدولية والشراكة بين القطاع العام والخاص.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق