الزراعة: البطيخ المحَلّي سليم

هلا أخبار – قالت وزارة الزراعة إنها رصدت ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من الفيديوهات والأخبار التي تشكك في جودة وسلامة منتج البطيخ المحلي.

وأكدت الوزارة في بيان السبت، على جودة وسلامة المنتج المحلي من البطيخ، مشددة على ضرورة عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار غير السليمة وعدم تداولها “خاصة أننا نرصد تداولها سنوياً بمثل هذا الوقت”.

وأشارت إلى أن ما يتم تداوله في الأسواق هو منتج محلي، مؤكدة أن الأردن لا يستورد البطيخ بل يصدره.

وبينت أن الفرق المسؤولة عن سلامة وجودة المنتجات الزراعية المنتشرة في أسواق الخضار والفاكهة تقوم بإجراء جولات تفتيشية بصورة مستمرة لضمان مطابقة المنتجات الزراعية للمواصفات الفنية الأردنية للخضار والفواكه والتأكد من كافة معايير سلامة وجودة تلك المنتجات سواء كان من حيث النضج أو اللون أو الحجم أو الشكل كما يتم أخذ عينات عشوائية لفحص متبقيات المبيدات لضمان مطابقتها للمعايير الدولية.

ونفت تسجيل أي شكوى بهذا الخصوص، كما لم تلحظ وجود أي مما يتم تداوله من أخبار غير سليمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك على المنتجات المتداولة في الأسواق المحلية أو التي يتم تصديرها خارجيا نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبه ومواصفات قياسية عالية وجودة فائقة.

كما أشارت إلى متابعتها لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع كافة الجهات الصحية وعدم رصد أي شكاوى بهذا الخصوص سواء من وزارة الصحة أو المواطنين.

أهابت بالمواطنين ضرورة تحري المعلومات من المصادر الموثوقة وعدم تداول معلومات قد تلحق الضرر في سمعة المنتج المحلي وتؤثر على القطاع الزراعي.

وبينت أن لديها رزنامة للشائعات تتابعها بشكل يومي وتعمل على الرد عليها بشكل مباشر والتوجه للجهات المختصة في حال وجود أثر سلبي على المزارعين أو المنتج المحلي الذي يعتبر الأكثر جودة في المنطقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق